شركة مصر للألومنيوم

في عام 1969 كانت البداية على ضفاف نهر النيل في جنوب مصر بدأت عملية إنشاء واحد من أهم المشروعات العملاقة وأعلن عن مولد الصرح العملاق مصنع مصر للألومنيوم في نجع حمادي.

وفى عام 1975  انطلقت الشرارة الأولى معلنة بدء الإنتاج وشروق معدن الألومنيوم ووصلت إلى خمسة خطوط في يوليو 1983 وفى أكتوبر 1997 تم تشغيل الخط السادس ،وفى ابريل 2010 تم الانتهاء من إعادة تأهيل وتطوير جميع خطوط الانتاج إلى خلايا سابقة التحميص لتصل الانتاجية القصوى إلى 320 ألف طن سنويا”.

أهم قطاعات الإنتاج

  • تنتج شركة مصر للألومنيوم معدن منصهرا حوالي 300,000 إلى 320,000 طن سنوياً.
  • يوجد 6 خطوط إنتاج معدن منصهر بالشركة، كل خط  إنتاج به 2 عنبر، كل عنبر به 46 خليه إنتاج.

قطاع المسابك

يقوم قطاع المسابك بالشركة بإنتاج 320 ألف طن سنوياً على هيئة أشكال مختلفة من المسبوكات مثل (بلاطات – اسطوانات – قوالب سبائكية – قوالب 99.7 &99.8 – تي بار – سلك 9 مم – سلك 9.5 مم). وذلك يتم بأحدث أساليب الإنتاج وأنظمة تنقية المعدن التى تضمن اعلى مستوى من الجودة ونقاء المعدن. ويتم تسويق هذه المنتجات في الأسواق المحلية والخارجية.

قطاع الدرفلة

ويصل الإنتاج إلى 108000 طن سنوياً من المنتجات المدرفلة على الساخن.

مصنع إنتاج القطاعات

  • تم إنشاء مصنع إنتاج القطاعات عام 1996 وذلك لزيادة القيمة المضافة لمنتجات شركة مصر للألومنيوم.
  • تم بدء التشغيل عام 1999م كأول مصنع متخصص في مجال قطاعات الألومنيوم بسعة انتاجية 12000 طن / عام.

محمص الفحم

بدأت شركة مصر للألومنيوم إنتاج الفحم المحمص في عام 1983 وذلك بإنتاج 140000 طن وهي تمثل الطاقة الانتاجية التصميمية لمحمص الفحم .

البلوكات الأنودية

بدأت وحدة إنتاج بلوكات الأنود الكربونية الإنتاج في يونيو 2000 حيث تنتج حاليا كمية 172000 طن / عام وهي تمثل الطاقة الإنتاجية التصميمية وتتكون وحدة إنتاج بلوكات الانود الكربونية من:

  • مصنع البلوكات الخضراء
  • أفران تحميص بلوكات الأنود الكربونية

الورش الإنتاجية

تقوم الإدارة العامة للورش الإنتاجية بإنتاج أنواع مختلفة من قطع الغيار لقطاعات الشركة المختلفة وكذلك لجهات خارجية وذلك باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية كما تمتلك الادارة مجموعة من ماكينات التحكم الرقمي (CNC).

بعض منتجات الورش   ( درافيل الزهر- مسبوكات – تروس – قطع غيار – الاتزان الديناميكي………).

   شهادات الجودة

طبقاً لمتطلبات الأيزو 9001 تم تجهيز المصنع مع مختبر الاستفادة من المعدات والمرافق المتقدمة للاختبار وبالتالي ضمان أعلى مستويات سلامة المنتج والجودة.

الشركة حاصلة على:

ISO 9001/2015 – OHSAS 18001/2007 – EN 15088(CE Mark )

 الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية

المدينة السكنية للعمال

ولضمان تلبية احتياجات العمال وأسرهم، طورت مدينة الالومنيوم بنجع حمادي مجموعة شاملة من الخدمات. ولكونها مكتفية ذاتياً تقريباً، تمتلك المدينة مزارعها الخاصة ومزارع الثروة الحيوانية.

وهناك مدارس توفر الرعاية والتعليم من الحضانة إلى المستويات الثانوية، وكذلك هناك، النادي الرياضي والمستشفى والبنك والفندق. 

الشركات التابعة التالية

  • شركة الأسكندرية للحراريات

    شركة الاسكندرية للحراريات هي واحدة من أقدم الشركات في مجال صناعة الحراريات والسيراميك في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط حيث أنها رائدة في مجال صناعة الحراريات والسيراميك منذ بداية القرن العشرين.

  • شركة مصانع الدلتا الصلب

    تعد شركة مصانع الدلتا للصلب من الشركات الرائدة في مصر في مجال صناعة الصلب والزهر باختلاف أنواعه ويرجع تاريخ إنشاء الشركة إلى عام 1947م عندما أنشأت شركة الدلتا التجارية قسماً